GuidePedia
 


وجه قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، رسالته الرعوية لعيد القيامة المجيد، لجميع رعايا الكنيسة على مستوى العالم وللكنائس فى أمريكا وكندا وأمريكا اللاتينيه وأوروبا وأسيا واستراليا.

وقال
البابا تواضروس في رسالته التي وجهها من خلال مقطع فيديو نشره المركز الإعلامي للكنيسة: "أهنئكم بعيد القيامة المجيد والذى يحتفل به مسيحيو العالم بنفس التوقيت بهذا العام ونتذكر بالخير شهداء أحد الشعانين الذين سجلوا بدمائهم صفحة جديدة فى تاريخ الكنيسة القبطية المصرية وأن الله اختارهم لأن الله ضابط الكل ويدبر حياتنا ونشكرة جميعا".

وأضاف البابا تواضروس أننا نذكرهم مع كل الشهداء وبلادنا الحبيبة مصر ونصلي أن يحفظها الله من كل شر وشبه شر ويبعده عن حدودنا فى بلادنا وعن كل منطقة الشرق الأوسط.

وتابع: "الكتاب المقدس يحمل الكثير من الأيات التى تتحدث عن القيامة باعتباها الحدث الأول والأساسي فى تاريخ مسيحيتنا وبلا قيامة أو صليب لا يكون للمسيحية أى وجود، ومن الايات الكثيرة تتحدث عن القيامة بصورة فردية وشخصية.

واختتم
البابا تواضروس رسالته بالتهنئة للجميع بمناسبة القيامة، وقال: "قلوبنا تعتصر بالآلم لفراق أحبائنا والشهداء ونذكرهم على الدوام أنهم رقدوا على رجاء القيامة وتهنئتى للجميع.. الله يحفظكم ورسالتى للاساقفة والكهنة والخدام والخادمات وكل الشباب والأطفال والأسر بكل كنيسة بكنائسنا الممتدة فى قارات العالم".



ومن المقرر أن يترأس البابا القداس الإلهى، مساء اليوم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ويشاركه لفيف من الأساقفة العموم وعددًا من الكهنة، واعتذر عن استقبال التعازى صباح يوم العيد فى شهداء كنيستى طنطا والإسكندرية كي لا تختلط مشاعر التهنئة بالتعازي.
 
Top