GuidePedia
 



هل كثيرا ما تعانى من الإحساس بالإكتئاب وتريدين التخلص من تلك الإحساس إليك 5 طرق للتخلص من الاكتئاب والتوتر الزائد.
تقدمها الدكتورة منى رضا استشارى الصحة النفسية.

1- يجب على كل فرد أن يفهم نفسه جيدا ويبحث عما يريد تحقيقة ويعمل على تحقيق أهدافه، فدائما ما يخفي وراء الاكتئاب الفشل في تحقيق أمر معين أو مواجهات بعض الصعوبات فإذا تخطى الفرد هذة الصعوبات زال الشعور بالضيق والاكتئاب.

2- إذا كنت تشعرين بتوتر خذى 15 دقيقة من المشي.. فهذه الطريقـة هى المثلى للتخلص من التوتر الزائد.. مما يساعد العقل على الاسترخاء.

3-كونى طبيعية ً في نومك فلا داعي لتوفير ساعات النوم في أيام العطلات لراحة الجسم في بقية الأيام .. فالجسم في حاجة دائمة إلى عدد من الساعات يومياً من النوم ليجدد نشاطه.. ولا يقوم الجسم بتخزين ساعات نوم إضافية من وقت إلى آخر .

4-من أهم أسباب الشعور بالإرهاق وعدم الحصول على نوم عميق هاديء هو الإستيقاظ المتكرر أثناء النوم .. فقد أثبتت الأبحاث أن النوم المتواصل أفضل للجسم من النوم المتقطع ولو كانت مدته أقل .. لأن عملية تنبيه الجهاز العصبي مرات ومرات أثناء النوم تؤدي إلى إرهاقه بشدة مما يعطينا شعوراً بالتعب وعدم حصول الجسم على كفايته من الراحة ومن ثم الأصابة بالتوتر والاكتئاب.

5-إذا كان هناك ما يشغل بالك فإكتبه في بعض قصاصات الورق لتقوم بفعله في صباح اليوم التالي – فهذه الطريقة تعطيك الثقة في أنك لن تنسى شيئاً مهماً تود القيام به في الصباح .. مما يهديء من أعصابك .. ويجعلك تسترخي. 
 
Top