GuidePedia
 


جدد تنظيم داعش الدعوة لاستهداف الأقباط في مصر بعد أسابيع قليلة من الهجمات الإرهابية التى ضربت كنيستي مارجرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية. 

ونشرت صحيفة النبأ التابعة لتنظيم داعش حوارًا مطولاً مع ما يسمى بأمير جنود الخلافة في مصر، في عددها الصادر، مساء اليوم الخميس. 

وبرر القيادي الداعشي الهجمات الإرهابية الأخيرة على الكنائس بأنها تأتى ضمن الحرب على الأقباط معتبرًا أنها جزء من استراتيجية التنظيم الشاملة، وتوعد باستمرار استخدام نفس التكتيكات مستقبلًا. ودعا أمير التنظيم التابع لداعش من وصفهم بالذئاب المنفردة في مصر لمهاجمة الأقباط، في حالة عجزهم عن الالتحاق بالتنظيم. 

وتعد هذه المرة الأولى التى يعلن فيها داعش عن تنظيم جديد باسم جنود الخلافة بعد أن أعلن في وقت سابق عن ما يعرف بولاية مصر في إصدار مرئي خلال شهر يناير الماضي. وتبنت ولاية مصر الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكنيسة البطرسية بالعباسية في شهر ديسمبر الماضي، متوعدة بحرب شاملة على الأقباط. وظهر محمود شفيق الانتحاري الذي فجر نفسه داخل الكنيسة البطرسية خلال الإصدار الذي حمل اسم ولو كره الكافرون، أثناء تسجيله لوصيته قبل الهجوم الإرهابي



بينما أعلن داعش المسئولية عن هجمات الأحد الدامي التى استهدفت كنيستي الإسكندرية وطنطا، مشيرًا إلى أن اثنين من انتحارييه فجرا نفسيهما داخل الكنائس المستهدفة. 
 نقلا عن البوابة نيوز
 
Top